100Habib

الموقع الخاص بشباب قرية ميت حبيب بلبيس شرقية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كل موضوع او مساهمة داخل المنتدى لاتعبر قط عن وجهة نظر أو رأى إدارة المنتدى وإنما تعبرعن وجهة نظر كاتبها

شاطر | 
 

 حصاد عام 2008 الرياضى الجزء الثالث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف


عدد الرسائل : 115
نقاط : 36413
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: حصاد عام 2008 الرياضى الجزء الثالث   الإثنين فبراير 02, 2009 3:33 pm

(( شهر يوليو من العام 2008 ))

- شهد هذا الشهر الفرحة الأكبر لأنصار ومشجعي منتخب اسبانيا على وجه الأرض بعد فوز الفريق بلقب أمم أوروبا بعد انتظار دام 44 عاما . فإليكم بالتفاصيل ابرز ما حدث بهذا الشهر : -


" كأس امم أوروبا "




بعد غياب 44 عاماً ، استطاع منتخب اسبانيا من الفوز ببطولة امم أوروبا , والتي استضافتها سويسرا والنمسا . فقد تمكن من الفوز بالمباراة النهائية على منتخب ألمانيا بهدف وحيد لنجم ليفربول توريس . ونال مهاجم فالنسيا والمنتخب الاسباني دافييد فيّا على لقب الهداف برصيد 4 أهداف .


" الدوري الأرجنتيني "



توج ريفر بلايت بلقبه الأول منذ أربعة مواسم بلقب الدوري الأرجنتيني . وفاز ريفر بلايت على أوليمبو بنتيجة 2-1 في الوقت الذي تعادل فيه منافسه إستوديانتيس لا بلاتا مع كولون بدون أهداف. وحصل ريفر بلايت على رصيد 43 نقطة وبفارق 4 نقاط عن كل من بوكا جونيورز وإستوديانتيس لا بلاتا. وحصل اللاعب داريو سفيتانيتش مهاجم بانفيلد ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفاً.


" بطولة أوروبا للشباب "



حقق المنتخب الألماني لقب بطولة أوروبا للشباب تحت 19 عاماً التي استضافتها جمهورية التشيك، بفوزه في المباراة النهائية على شباب المنتخب الإيطالي بنتيجة 3/1 . وهو اللقب الثاني في تاريخ ألمانيا بهذه المسابقة . وتصدر المهاجم التشيكي توماس نيسيد ترتيب هدافي البطولة برصيد 4 أهداف.


" كأس لبيرتادوريس "



توج نادي ليغا دي كويتو الإكوادوري بطلاً لكأس ليبراتادوريس للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على صاحب الأرض نادي فلومينيزي بركلات الترجيح بنتيجة 3/1.وهو أول نادي إكوادوري يتوج بلقب هذه البطولة منذ انطلاق البطولة الأولى في عام 1960.


" كأس العالم لكرة القدم الشاطئية "



حافظت البرازيل على لقبها كبطلة للعالم في كرة القدم الشاطئية للعام الثالث على التوالي بفوزها في المباراة النهائية على إسبانيا بنتيجة 5/3 . وحصّل اللاعب البرتغالي ماجر على لقب الهداف برصيد 13 هدفاً.





(( شهر أغسطس من العام 2008 ))

- شهد هذا الشهر العديد من البطولات الجميلة . فكان انتر ميلانو الفائز الأكبر بلقب السوبر الايطالي للمرة الرابعة بتاريخه على التوالي , وكذلك تتويج ريال مدريد بلقب السوبر الاسباني , وانطلاق أولمبياد بكين 2008 , والتي تمكن فيها المنتخب الأرجنتيني من الفوز بالميدالية الذهبية لمنافسات كرة القدم من الألعاب ( رجال ), والعديد من البطولات . فإليكم بالتفاصيل أبرز ما حدث في شهر أغسطس :-


" كأس السوبر الايطالي "



تغلب إنتر ميلان على روما بركلات الترجيح في نهائي كأس السوبر الإيطالي ليتوج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.فقد انتهى الشوطين الأصلين والاضافين بالتعادل بنتيجة 2/ 2. حيث تقدم إنتر ميلان عن طريق الغاني سولي مونتاري في الدقيقة 18، ولكن دانيلي دي روسي عادل النتيجة لروما في الدقيقة 59. وأعاد ماريو بالوتيللي فريقه للمقدمة بهدف في الدقيقة 83، قبل أن يعادل المونتنغري ميركو فوسينتش في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.


" كاس السوبر الاسباني "



نجح ريال مدريد بطل الدوري في تعويض خسارته ذهاباً أمام فالنسيا بنتيجة 3/2 ، وحقق فوزاً مستحقاً على ملعبه في مباراة العودة بنتيجة 4/2 ليحرز لقب البطولة للمرة 8 في تاريخه.


" كأس السوبر الاوروبية "



تغلب نادي زنيت سان بطرسبرغ الروسي على مانشستر يونايتد الإنكليزي 2/1 ، لينال لقب كأس السوبر الأوروبية. وتقدم زنيت بهدفين عن طريق كل من بافل بوغربنياك في الدقيقة 44 والبرتغالي داني في الدقيقة 59، بينما سجل هدف مانشستر الوحيد مدافعه الصربي نيمانيا فيديتش.


" أولمبياد بكين 2008 "



حقق المنتخب الأرجنتيني الميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم للرجال للمرة الثانية في تاريخه بفوزه في المباراة النهائية على نظيره النيجيري بهدف دون مقابل سجله أنخيل دي ماريا في الدقيقة 59. أما الميدالية البرونزية فتحصّل عليها المنتخب البرازيلي بعد فوزه على الأولمبي البلجيكي بنتيجة 3/0 .


" كأس الدرع الخيرية الانجليزية "



حقق مانشستر يونايتد بطل الدوري موسمه بإحراز لقب كأس الدرع الخيرية للمرة 17 في تاريخه والثانية على التوالي.وتغلب مانشستر على بورتسموث بطل الكأس بركلات الترجيح 3/1 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

(( شهر سبتمبر من العام 2008 ))

- شهد هذا الشهر انطلاق المواسم الجديدة لعام 2008 – 2009 ، فكل الأندية إلى الآن تتصارع مع دخول عام 2009 بدورياتها . فهناك بطولة واحدة حصلت وهي فوز فريق دي سي يوناتيتد بلقب الدوري الأمريكي . فإليكم أبرز ما حدث بهذا الشهر : -


" بطولة كأس الولايات المتحدة "



فاز فريق دي سي يونايتد على فريق تشارلستون باتري 2/1 في نهائي بطولة كأس الولايات المتحدة ، ليتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخه.





(( شهر أكتوبر من العام 2008 ))

- شهد هذا الشهر عدة بطولات لا تجذب المشاهدين لها بشكل جيد . فقد أقيم كاس آسيا للناشئين في أوزبكستان ، وكذلك اقامة بطولة كاس العالم للكرة الخماسية , وكعادتها تفوقت البرازيل عل كل الفرق المشاركة بتتويجها باللقب . فإليكم أبرز ما حدث بهد الشهر : -


" كأس آسيا للناشئين "




في العاصمة طشقند، توج المنتخب الإيراني للناشئين بطلاً لآسيا للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره الكوري الجنوبية بنتيجة 2/1.وتأهل بذلك المنتخب الإيراني إلى نهائيات كأس العالم 2009 التي ستستضيفها نيجيريا، إلى جوار وصيفه الياباني، ومنتخبي الإمارات وأوزبكستان اللذان خرجا من الدور نصف النهائي. وكان أبرز نجوم البطولة مهاجم منتخب إيران كافي رضائي الذي توج هدافاً للبطولة برصيد 5 أهداف .


" كأس العالم للكرة الخماسية "



استطاعت البرازيل صاحبة الأرض من التغلب على إسبانيا بركلات الترجيح لتتوج بلقب كأس العالم لكرة القدم الخماسية للمرة 4 في تاريخها والأولى منذ 12 عاماً.





(( شهر نوفمبر من العام 2008 ))

- شهد هذا الشهر ختام بعض البطولات . فكان من أبرز أحداث هذا الشهر فوز فريق غامبا أوساكا بلقب دوري أبطال آسيا . فإليكم أبرز ما حدث بشهر نوفمبر : -


" دوري أبطال آسيا "



توّج نادي غامبا أوساكا بلقب دوري أبطال آسيا بعد تغلبه في المباراة النهائية على آديلايد الأسترالي ذهاباً وايابا بنفس النتيجة 2/0 .


" الدوري الروسي "



فاز نادي روبين كازان بلقب الدوري الروسي للمرة الأولى في تاريخه وذلك قبل ثلاث مراحل من ختام المسابقة بفوزه على ساتورن 2/1.وحصد البطل روبين كازان على رصيد 60 . وقد نال لقب هداف الدوري ، البرازيلي فاغنر لوف مهاجم سيسكا موسكو الذي سجل 20 هدفاً .


" الدوري الأمريكي "



استطاع فريق كولومبوس كرو من الفوز على نيويورك ريد بول 3/1 في نهائي الدوري الأميركي للمحترفين ليحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه. وحصل على لقب الهداف الأمريكي لاندون دونوفان لاعب لوس أنجلوس غالاكسي برصيد 20 .





(( شهر ديسمبر من العام 2008 ))

- إنه الشهر الذي تودع فيه كل الأندية سنة 2008 وما فعلته من أحداث كروية مؤلمة وأحيانا مفرحة . فلم يكن هذا الشهر بتلك الدرجة مميزا مثل سابقه ، فقد شهد لعب أبرز البطولات التي تقام سنويا وهي بطولة كأس العالم للأندية . فإليكم أبرز الأحداث بهذا الشهر : -


" كأس العالم للأندية "



توج نادي مانشستر يونايتد بلقب البطولة بعد فوزه بنتيجة 1/0 على ليغا دي كيتو الإكوادوري في نهائي بطولة العالم للأندية . وتصدر مهاجمه وين روني ترتيب هدافي البطولة برصيد 3 أهداف.


" الدوري الارجنتيني "



مع ختام الموسم تعادلت ثلاثة أندية في صدارة الترتيب العام برصيد 39 نقطة لكل منهم، وهم بوكا جونيورز وتيغري وسان لورنزو. ففي المواجهة الأولى تغلب سان لورنزو على تيغري 2/1، ثم خسر المواجهة الثانية أمام بوكا جونيورز 3/1. وفي المواجهة الأخيرة اكتفى بوكا جونيورز بالفوز على تيغري 1/0 ، ليتوج باللقب الرابع والعشرين في تاريخه، والأول منذ عامين.فلقب هداف البطولة ناله مهاجم لانوس خوسيه ساند برصيد 15 هدفاً.


" كأس أمريكا الجنوبية "



استطاع نادي إنترناسيونال من الفوز بلقب كأس أميركا الجنوبية للأندية (كوبا سود أميركانا) بتغلبه على إستوديانتيس لا بلاتا الأرجنتيني ليصبح أول نادي برازيلي يتوج بلقب هذه المسابقة منذ انطلاقها للمرة الأولى في عام 2002. ويدين إنترناسيونال بالفضل في هذا الإنجاز لمهاجمه نيلمار الذي أحرز له هدف التتويج قبل 6 دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني بعد أن تبادل الفريقان الفوز بنتيجة 1/0 في مباراتي الذهاب والاياب .


" الدوري الياباني "



احتفظ نادي كاشيما آنتلرز بلقب الدوري الياباني ، وهو اللقب السادس في تاريخ نادي آنتلرز. تصدر آنتلرز الترتيب العام برصيد 63 . وتصدر ترتيب الهدافين البرازيلي ماركينيوس مهاجم آنتلرز بعد تسجيله 21 هدفاً.


" الدوري البرازيلي "



فاز فريق ساو باولو بلقب الدوري البرازيلي للموسم الثالث على التوالي بفوزه في المرحلة قبل الأخيرة على غوياس بهدف دون مقابل.وأنهى ساو باولو الموسم في الصدارة برصيد 75 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه غريميو.


" دوري أبطال الخليج "



تغلب نادي أهلي جده على مضيفه النصر 2/0 ليحرز لقب دوري أبطال الخليج للمرة الثالثة في تاريخه. وهو اللقب الثالث عشر للأندية السعودية في هذه البطولة.سجل هدفي الأهلي كل من حسن الراهب وبدر الخراشي. وكان الأهلي قد فاز أيضاً ذهاباً بهدف نظيف سجله حسن الراهب .





* هذه أبرز الأحداث التي حصلت بسنة 2008 والذي نودعه تاركين معه

ذكريات متابعاتنا وتشجيعنا لفرقنا بالدوري . فهذه الأحداث تهم كثيرا

المتابع الجيد لرياضة القدم لتبقى ذكرى خالدة معه مهما مرت السنوات

وأتت سنوات جديدة قادمة . فمثلي احتفظت لكم بأبرز هذه الأحداث التي

كانت على شكل تقارير مفصلة للبطولات بسنة 2008 ، ها أنا أضع

أمام أعينكم أمنياتي بأن أكون قد وفقت بكتابة لكم هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://100habib.ahlamontada.com
 
حصاد عام 2008 الرياضى الجزء الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل او استماع بعض أغاني الشاب رضوان2008
» كوكتيل اغاني 2008
» اهداف ياسر القحطاني خلال موسم 2008 [ كليب ] - الدوري السعودي
» حصري علي منتديات دودى وبس البوم تيتو 2008
» حرب غزة 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
100Habib :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العالمية-
انتقل الى: