100Habib

الموقع الخاص بشباب قرية ميت حبيب بلبيس شرقية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كل موضوع او مساهمة داخل المنتدى لاتعبر قط عن وجهة نظر أو رأى إدارة المنتدى وإنما تعبرعن وجهة نظر كاتبها

شاطر | 
 

 حصاد عام 2008 الرياضى الجزء الثانى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف


عدد الرسائل : 115
نقاط : 36413
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: حصاد عام 2008 الرياضى الجزء الثانى   الإثنين فبراير 02, 2009 3:29 pm

(( شهر مايو من العام 2008 ))

- إنه الشهر الأبرز إنه الشهر الأمتع والأجمل ، فقد شهد عدة بطولات لها اهتمام كبير من قبل الرياضيين المحبين لكرة القدم . فقد لعبت المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا , وكذلك لعبت المباراة النهائية من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي . وشهد هذا الشهر أيضا فوز ريال مدريد ببطولة الدوري , كذلك محافظة الانتر الايطالي بلقب الدوري , وأيضا فوز بايرن ميونيخ الألماني بلقب الدوري , وفوز مانشستر يونايتيد ببطولة الدوري الانجليزي . ولعب نهائي كأس انجلترا والذي شهد مفاجئة من العيار الثقيل . والعديد من البطولات ، فإليكم بالتفاصيل أبرز ما حدث من الأحداث بهذا الشهر : -

" الدوري الاسباني "



فاز ريال مدريد بالدوري الإسباني للمرة الحادية والثلاثين في تاريخه والثانية على التوالي ، بعد فوزه على أوساسونا بهدفين مقابل هدف . وأنهى برشلونة موسماً ليس جيدا أبداً للآمال بحصوله على المركز الثالث بفارق 18 نقطة عن ريال مدريد . وتصدر دانييل غويزا مهاجم مايوركا ترتيب هدافي البطولة برصيد 27 هدفاً ليصبح أول إسباني ينال لقب الهداف وجائزة بيتشيتشي منذ حصول مواطنه دييغو تريستان عليها في موسم 2001/2002.


" دوري أبطال الكونكاكاف "




حافظ نادي باتشوكا المكسيكي على لقبه كبطل لدوري أبطال الكونكاكاف بتغلبه على ضيفه الكوستاريكي ديبورتيفو سابريسا 2/ 1 في مباراة الإياب .


" الدوري الايطالي "





تألق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم انتر ميلانو في اللحظات الأخيرة من مباراة فريقه الحاسمة بالجولة الأخيرة أمام بارما . وأحرز هدفين لإنتر ميلان ليقوده للقب للموسم الثالث على التوالي. وهو اللقب السادس عشر في تاريخ إنتر ميلان. وحصل على لقب الهداف نجم اليوفنتوس أليساندرو دل بييرو برصيد 21 هدفاً، وبفارق هدف وحيد عن زميله في الفريق ، الفرنسي دافيد تريزيغيه.


" كأس انجلترا "




شهدت المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي أمام قرابة الـ 90 ألف متفرج تسجيل المحترف النيجيري كانوا هدف الفوز الوحيد، ليتوج بورتسموث باللقب للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ عام 1938.


" الدوري الالماني "



فاز بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني ، وهو اللقب 21 للفريق البافاري بالدوري . فقد حصد الفريق 76 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن صاحب المركز الثاني فيردر بريمن. وقد نال لقب الهداف الإيطالي لوكا توني مهاجم بايرن ميونيخ برصيد 24 هدفاً.


" دوري أبطال أوروبا "



انتزع مانشستر يونايتد الإنجليزي لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه بفوزه على تشيلسي بركلات الترجيح بعد انتهاء الشوطين والإضافي بالتعادل 1/ 1.وتقدم مانشستر يونايتد في الدقيقة 26 عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو . وتمكن تشيلسي من ادراك النتيجة مع نهاية الشوط الأول عن طريق فرانك لامبارد. لتنتهي المباراة على التعادل 1/1 , وليذهب الفريقان إلى ركلات الترجيح . فقد أرجحت ركلات الحظ الترجيحية فريق مانشستر ليفوز بأغلى الألقاب الأوروبية . ونال البرتغالي رونالدو لقب هداف البطولة برصيد 8 أهداف.


" كأس فرنسا "





حقق نادي ليون بطل الدوري كاس فرسا . فقد سجل الهدف مهاجمه سيدني غوفو في الوقت بدل الضائع ، لحقق به الفوز على باريس سان جيرمان في نهائي كأس فرنسا وينال الثنائية الأولى في تاريخه.


" الدوري الانجليزي "



فاز نادي مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي بتغلبه على ويغان 2/0 ، في المرحلة 38 والأخيرة من البطولة في الوقت الذي تعادل فيه ملاحقه تشيلسي مع بولتون بهدف لمثله. وحقق مانشستر يونايتد الصدارة برصيد 87 نقطة وبفارق نقطتين عن تشيلسي . و تصدر البرتغالي لاعب المان البرتغالي كريستيانو رونالدو ترتيب الهدافين برصيد 31 هدفاً. وكان هذا اللقب هو 17 لمانشستر يونايتد في مسابقة الدوري والعاشر له تحت قيادة المدرب الاسكتلندي المخضرم آليكس فيرغسون.


" كأس الاتحاد الأوروبي "



فاز نادي زنيت سان بطرسبرغ الروسي بلقب كأس الإتحاد الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على رينجرز الاسكتلندي بنتيجة 2/0 ، في المباراة النهائية التي استضافها ملعب مانشستر سيتي . فلقب هداف البطولة حصل عليه كل من نجم زنيت الروسي بافل بوغربنياك والإيطالي لوكا توني هداف بايرن ميونيخ برصيد 10 أهداف لكل واحد .


" الدوري التركي "



فاز غلطة سراي بلقب الدوري التركي للمرة 17 في تاريخه بعد تغلبه في المرحلة الأخيرة على آوفتاش سبور بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى 79 نقطة. واحتل بيشكتاش المركز الثالث برصيد 73 نقطة . ونال الدولي التركي ومهاجم فيناربخشه سميح سنتورك لقب الهداف برصيد 17 هدفاً.


" الدوري الفرنسي "



فاز ليون بلقب الدوري الفرنسي للموسم السابع على التوالي. وجاء تتويج ليون بهذا اللقب هذا الموسم في المرحلة 18 والأخيرة التي فاز فيها على أوكسير 3/1 ليرفع رصيده إلى 79 نقطة, وبفارق أربعة نقاط عن بوردو . وحصل على لقب الهدّاف مهاجم ليون الدولي الشاب كريم بنزيمة الذي تصدر ترتيب الهدافين برصيد 20 هدفاً.


" كأس ايطاليا "



تغلب نادي روما على إنتر ميلان 2/1 واحد في المباراة النهائية لكأس إيطاليا ليحرز اللقب للمرة 9 في تاريخه.سجل هدفي روما كل من الفرنسي فيليب ميكسيه في الدقيقة 36 ولاعب الوسط سيموني بيروتا في الدقيقة 54، بينما جاء هدف إنتر ميلان الوحيد في الدقيقة 60 عن طريق البرتغالي بيليه.


" الدوري الاسكتلندي "




تمكّن سلتيك من الحفاظ على لقب بطولة الدوري للموسم الثالث على التوالي. وهو اللقب الثاني والأربعين لسلتيك في هذه المسابقة.وتصدر الأسترالي سكوت ماكدونالدز مهاجم سلتيك ترتيب الهدافين برصيد 25 هدفاً.


" بطولة أوروبا للناشئين "



في مدينة آنطاليا التركية، فاز ناشئو اسبانيا ببطولة أوروبا تحت 17 عاماً للمرة الثامنة في تاريخهم والثانية على التوالي. وحقق ناشئو اسبانيا فوزاً كبيرا في المباراة النهائية على ناشئو فرنسا بنتيجة 4/0 . وتصدر مهاجم ناشئو فرنسا ونادي ليون يانيس تافر ترتيب هدافي البطولة برصيد 4 أهداف.


" الدوري الأوكراني "



استطاع كالعادة فريق شاختار الأوكراني من تحقيق لقب الدوري الأوكراني بعد تغلبه في المرحلة الأخيرة على ميتالرو دونتسك بنتيجة 4/1 . وتمكن شاختار من رفع رصيده إلى 74 نقطة بالصدارة , واحتل دينامو كييف المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن المتصدر . وحصل على لقب الهداف الصربي ماركو ديفيتش مهاجم ميتاليست برصيد 19 هدفاً.


" الدوري السويسري "



نجح بازل في تحقيق لقب الدوري السويسري . ليحرز اللقب للمرة 12 في تاريخه. واحتل الدولي السويسري هاكان ياكين مهاجم يونغ بويز صدارة ترتيب الهدافين برصيد 24 هدفا.


" بطولة أمم آسيا لكرة القدم الخماسية "



توج المنتخب الإيراني بلقب بطولة أمم آسيا للكرة الخماسية للمرة التاسعة في تاريخه والثانية على التوالي بفوزه في المباراة النهائية على مضيفه التايلاندي بنتيجة 4/0 .


" الدوري البحريني "



توج نادي المحرق بانتزاعه لقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي والثلاثين في تاريخه. وأنهى المحرق الموسم في الصدارة برصيد 52 نقطة، وبفارق عشر نقاط كاملة عن أقرب منافسيه البسيتين والأهلي. كما تصدر مهاجمه الدولي البحريني جيسي جون ترتيب هدافي المسابقة برصيد 24 هدفاً.


" الدوري الإماراتي "



تعادل في المرحلة الأخيرة من عمر الدوري الاماراتي الشباب المتصدر مع منافسه المباشر الجزيرة سلبياً ليتوج بلقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 13 عاماً. وأنهى الشباب الموسم برصيد 42 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الجزيرة . ونال لاعب المنتخب الإماراتي والنادي الأهلي فيصل خليل لقب هداف البطولة برصيد 16 هدفاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://100habib.ahlamontada.com
 
حصاد عام 2008 الرياضى الجزء الثانى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل او استماع بعض أغاني الشاب رضوان2008
» كوكتيل اغاني 2008
» اهداف ياسر القحطاني خلال موسم 2008 [ كليب ] - الدوري السعودي
» حصري علي منتديات دودى وبس البوم تيتو 2008
» حرب غزة 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
100Habib :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العالمية-
انتقل الى: