100Habib

الموقع الخاص بشباب قرية ميت حبيب بلبيس شرقية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كل موضوع او مساهمة داخل المنتدى لاتعبر قط عن وجهة نظر أو رأى إدارة المنتدى وإنما تعبرعن وجهة نظر كاتبها

شاطر | 
 

 حصاد عام 2008 الرياضى الجزء الأول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف


عدد الرسائل : 115
نقاط : 36413
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: حصاد عام 2008 الرياضى الجزء الأول   الإثنين فبراير 02, 2009 3:27 pm

ها هو العام يغادرنا بخلوّه ومره , ونستقبل عام 2009 بقلوب ملزمة

بالتفائل والأمل رغم مرارة نتائج عام 2008 الاقتصادية والسياسية

وحتى الرياضية .. !

لقد سجّل عام 2008 رقما قياسيا من الأهداف الجميلة والمبدعة ،

وللبطولات بلا شك . كذلك تم تضييع في هذا العام آمال وأحلام

كادت أن تكون يوماً حقيقة وواقعية , ولكن في نهاية مطاف 2008

مثله مثل أي عام , وأتى وبقى وذهب وسيبقى ذكرى جميلة ومحزنة

، وخاصة بأننا نودّعه بدموع دامية عربية مسلمة فلسطينية تجري

من عيون غزة وتسكب في قلوب الشعوب العربية المستعدة للجهاد . ..





(( شهر يناير من العام 2008 ))

- شهد هذا الشهر العديد من البطولات الودية الدولية ، فقد كانت أبرز البطولات الودية هي التي أقيمت بدولة الامارات العربية المتحدة , والتي شارك فيها عدة أندية كبرى . وكذلك شهد هذا الشهر بآسيا وبالتحديد في بلد اليابان فوز فريق كاشيما آنتلرز ببطولة الامبراطور الياباني . فإليكم بالتفاصيل عمّا حدث من أحداث في شهر يناير : -


" بطولة محمد بن راشد الدولية الودية "



استطاع نادي إنترناسيونال البرازيلي الفوز على إنتر ميلان الإيطالي بهدفين لهدف واحد ليتوج بلقب النسخة الثانية من دورة محمد بن راشد , والتي أقيمت بدولة الامارات العربية المتحدة . وسجل هدفي الفريق البرازيلي كل من فرنانداو ونيلمار، بينما جاء هدف إنتر ميلان الوحيد عن طريق لويس خيمينيز. وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع تغلب شتوتغارت الألماني على أياكس أمستردام الهولندي بهدف دون مقابل .


" كأس الإمبراطور "



احتفل نادي كاشيما آنتلرز الياباني بلقب كأس إمبراطور اليابان بفوزه في النهائي على سانفريتسي هيروشيما بهدفين دون مقابل. وهو اللقب الثالث في تاريخ آنتلرز بعد فوزه به عامي 1997 و2000. وتعد كأس الأمبراطور أحد أقدم بطولات كرة القدم في القارة الآسيوية .




(( شهر فبراير من العام 2008 ))

- شهد هذا الشهر الحدث الأكبر بالنسبة لمتابعي الكرة الانجليزية . فقد أقيمت بطولة كأس الرابطة الانجليزية ، والتي جمعت بالنهائي فريقا توتنهام وتشيلسي . واستطاع الفريق الأول من الانتصار بالبطولة أمام حشدٍ كبير من المتابعين للمباراة من أرض الملعب . وكذلك فوز منتخب الفراعنة مصر ببطولة الأمم الأفريقية , والتي أقيمت بغانا . فقد استطاع المنتخب المصري أن يتميز بهذه البطولة بدور المجموعات وما بعده إلى أن وصل الى نهائي البطولة ، فتقابل مع الكاميرون وتمكن من الفوز عليه بهدف وحيد. فإليكم بالتفاصيل أبرز ما حدث في شهر فبراير : -



" كأس الرابطة الانجليزية "



في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنكليزية لندن و أمام أكثر من 86 ألف متفرج حضروا للمباراة ، سجل المدافع جوناثان وودغيت هدفاً في الوقت الإضافي أهدى به فريقه توتنهام الفوز على تشلسي 2-1 في نهائي كأس الرابطة الإنكليزية المحترفة.وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل 1/ 1 بعد أن تقدم تشيلسي عن طريق الإفواري ديدييه دروغبا في الدقيقة 39، وعادل البلغاري ديميتار بيرباتوف النتيجة لتوتنهام من علامة الجزاء في الدقيقة 70.


" بطولة الأمم الأفريقية "



فاز منتخب مصر علي الكاميرون بهدف مقابل لاشئ ، في نهائي كأس الأمم الافريقية رقم 26 باستاد أكرا بالعاصمة الغانية ، ليضيف اللقب السادس للفراعنة والثاني علي التوالي , وليؤكد زعامته للكرة الافريقية بعد مشوار من الانتصارات عبر الكاميرون والسودان وزامبيا في الدور الاول ثم انجولا في دور الثمانية وأخرج ساحل العاج في نصف النهائي . فقد سجّل هدف منتخب مصر الوحيد بالمباراة المبدع الخلوق محمد أبو تريكة. يذكر أن منتخب مصر فاز باللقب في أعوام‏1957‏ و‏1959‏ و‏1986‏ و‏1998‏ و‏2006‏ و‏2008,‏ وهي واحدة من المرات القليلة في تاريخ البطولة التي ينجح فيها فريق في الاحتفاظ بلقبه في بطولتين علي التوالي‏.‏





(( شهر مارس من العام 2008 ))

- شهد هذا الشهر بطولات ما بين المتوسطة والضعيفة , وقد كان من أبرز ما حدث بهذا الشهر لعب كأس الدوري الاسكتلندي . فقد جمعت المباراة النهائية لأندية اسكوتلندا بين كل من : رينجرز وغريمه التقليدي دندي يونايتيد ، واستطاع الأول من الفوز بركلات الترجيح لينال الكأس بالأخير . فإليكم بالتفاصيل أبرز ما حدث بشهر مارس : -


" كأس الدوري الاسكتلندي "



تمكّن فريق رينجرز الفوز على غريمه دندي يونايتد بركلات الترجيح ليتوج بلقب كأس الدوري الاسكتلندي.وكان الوقتين الأصلي والإضافي قد انتهيا بالتعادل 2-2. ويعد هذا اللقب هو 25 لرينجرز .


" الدوري الكويتي "



توج نادي الكويت على بلقب الدوري الكويتي لكرة القدم للعام الثالث على التوالي والمرة العاشرة في تاريخه. وحسم الكويت اللقب قبل نهاية الموسم بمرحلتين بفوزه على الجهراء 2/ 0في الوقت الذي تعثر فيه منافسيه السالمية والقادسية. وحصل الدولي الكويتي أحمد عجب لاعب القادسية لقب هداف الدوري برصيد 14 هدفاً.


" الدوري القطري "





توج نادي الغرافة بلقب الدوري القطري للمرة الخامسة في تاريخه. وحسم الغرافة اللقب قبل مرحلتين من ختام الموسم، قبل أن يعلن تتويجه في القمة برصيد 62 نقطة وبفارق 9 نقاط كاملة عن السد. وتصدر مهاجم الغرافة البرازيلي كليمرسون ترتيب الهدافين برصيد 27 هدفاً .




(( شهر أبريل من العام 2008 ))

- شهد هذا الشهر العديد من اقامة المباريات وكذلك انتهاء بعض الدوريات الأوروبية وتتويج الأندية الفائزة بالدوريات . وكان من أبرز هذه البطولات اقامة كأس اسبانيا , والذي جمع بين فالنسيا وخيتافي . فرغم ما كان يعانيه حينها الفريق الأول إلا أنه استطاع التغلب على منافسه بثلاثية لهدف . فإليكم بالتفاصيل أبرز ما حدث بهذا الشهر :


" كاس اسبانيا "



شهد نهائي كأس إسبانيا مواجهة قوية بين فالنسيا الذي كان يبحث عن لقب يحققه بعد موسم متواضع في الدوري ودوري أبطال أوروبا، وخيتافي الذي تأهل للمباراة النهائية للعام الثاني عن التوالي . ونجح فالنسيا من الفوز بثلاثة أهداف لهدف ليتوج بالكأس للمرة السابعة في تاريخه . فقد سجل أهداف فالنسيا كل من خوان ماتا في الدقيقة 4 وآليكسس في الدقيقة 11 وفرناندو موريينتيس في الدقيقة 83 . بينما أتى هدف خيتافي الوحيد عن طريق إستيبان غرانيرو في نهاية الشوط الأول.


" الدوري البرتغالي "



حافظ بورتو على لقبه كبطل للدوري البرتغالي للعام الثالث على التوالي . وحسم بورتو اللقب قبل نهاية المسابقة بخمس مراحل برصيد 75 نقطة، بفارق 20 نقطة كاملة عن أقرب منافسيه سبورتينغ لشبونة. من ناحية أخرى ، تصدر مهاجم بورتو الأرجنتيني ليساندرو لوبيز ترتيب الهدافين برصيد 24 هدفاً.


" كأس ألمانيا "



فاز بايرن ميونيخ بلقب كأس ألمانيا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه بفوزه في المباراة النهائية على بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف في ملعب برلين الأولمبي.و أحرز هدف التقدم لبايرن ميونيخ مهاجمه الايطالي لوكا توني في الدقيقة 11، قبل أن يعادل الكرواتي ملادين بتريتش النتيجة لدورتموند في الوقت بدل الضائع من المباراة. وليعود مرة أخرى لوكا توني لتسجيل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع لفريقه مهديا اياه لقب الكأس .


" الدوري النمساوي "



نجح رابيد فيينا في انتزاع لقب الدوري النمساوي للمرة الثانية والثلاثين في تاريخه برصيد 69 نقطة وبفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الثاني ريد بول سالزبورغ. وللموسم الثاني على التوالي احتل المهاجم الألماني المخضرم ألكسندر تسيكلر من فريق سالزبروغ ترتيب هدافين الدوري برصيد 16 هدفاً.


" الدوري البلجيكي "



توج نادي ستاندارد لييج بلقب الدوري البلجيكي للمرة التاسعة في تاريخه والأولى منذ 25 . وأنهى ستاندارد ليج الموسم برصيد 77 نقطة ليحتل الصدارة بفارق 7 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه وحامل اللقب أندرلخت. وتصدر النيجيري جوزيف أكبالا مهاجم تشارلوا ترتيب هدافين المسابقة برصيد 18 هدفاً.


" الدوري الهولندي "



احتفظ في إيندهوفن بلقب الدوري الهولندي للموسم الرابع على التوالي بعد فوزه في المرحلة الأخيرة على فيتيس آرنهيم بهدف نظيف لينهي الموسم برصيد 72 نقطة . وهذا هو اللقب الحادي والعشرين في تاريخه. وتصدر يان كلاس هانتيلار مهاجم أياكس ترتيب الهدافين للمرة الثانية في مسيرته بتسجيله 33 هدفاً.


" الدوري العماني "



توج نادي العروبة بلقب الدوري العماني لكرة القدم قبل ثلاثة مراحل من نهايته . وأنهى العروبة الموسم على قمة الترتيب برصيد 45 نقطة بفارق سبعة نقاط عن أقرب منافسيه ظفار، واكتفى حامل اللقب النهضة بالمركز السابع برصيد 28 نقطة.



" الدوري السعودي "



توج نادي الهلال بلقب الدوري السعودي لكرة القدم للمرة 11 في تاريخه بفوزه في المرحلة الثانية والعشرين والأخيرة على منافسه المباشر على اللقب إتحاد جده بنتيجة 1/0 . وحصل ناصر الشمراني مهاجم الشباب على لقب هداف البطولة برصيد 18 هدفاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://100habib.ahlamontada.com
 
حصاد عام 2008 الرياضى الجزء الأول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل او استماع بعض أغاني الشاب رضوان2008
» كوكتيل اغاني 2008
» اهداف ياسر القحطاني خلال موسم 2008 [ كليب ] - الدوري السعودي
» حصري علي منتديات دودى وبس البوم تيتو 2008
» حرب غزة 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
100Habib :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العالمية-
انتقل الى: