100Habib

الموقع الخاص بشباب قرية ميت حبيب بلبيس شرقية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كل موضوع او مساهمة داخل المنتدى لاتعبر قط عن وجهة نظر أو رأى إدارة المنتدى وإنما تعبرعن وجهة نظر كاتبها

شاطر | 
 

 "قمم" ملتهبة في تصفيات المونديال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف


عدد الرسائل : 115
نقاط : 36413
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: "قمم" ملتهبة في تصفيات المونديال   الأربعاء يونيو 03, 2009 4:35 pm

تنطلق يوم السبت المقبل الجولة الثانية من المرحلة الاخيرة للتصفيات الافريقية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا ونهائيات كأس الامم الافريقية بأنجولا في نفس العام.. واجهت المنتخبات الافريقية الكبري موقف صعب في الجولة الاولي وتلقت نتائج غير متوقعة وضعتها في موقف صعب.. وظهرت القوي الجديدة بمستوي طيب واحتلت صدارة المجموعات.. وتعتبر الجولة الثانية الفرصة الاخيرة للكبار للعودة مرة اخري الي المنافسة علي حجز بطاقة التأهل الي المونديال.. بينما يصعد ثلاثة منتخبات الي كأس الامم.
وتتسم تصفيات القارة السمراء دائما بالمفاجآت وظهور منتخبات جديدة تصل الي النهائيات مثلما حدث في نهائيات كأس العالم الماضية المانيا 2006 والتي صعد اليها منتخبا توجو وانجولا.. وعام 2002 في كوريا واليابان والتي صعد اليها السنغال.
** في المجموعة الاولي يواجه منتخبا الكاميرون والمغرب موقفاً صعباً للغاية حيث يلتقي الفريقان يوم الاحد القادم في ياوندي وفي رصيد كل منهما هزيمة في الجولة الاولي وتعتبر المباراة لقاء قمة افريقية بين منتخبين عريقين ولهما باع طويل في المنافسه.. حيث تلقت الكاميرون الهزيمة من توجو بهدف نظيف. في حين تلقت المغرب ضربة موجعة علي ارضها بالهزيمة 2/1 من الجابون واصبحا في حاجة للفوز للاستمرار في المنافسة حيث ان الهزيمة تطيح بآمال المهزوم.. بينما تسعي توجو صاحبة مفاجئة التصفيات الماضية بوصولها للنهائيات الي استمرار انطلاقتها وتحقيق الفوز الثاني علي الجابون وتصدر قمة المجموعة والاقتراب نحو القمة. ويمتلك المنتخب الجابوني نفس الطموح في تفجير مفاجئة التصفيات الحالية وخطف بطاقة الصعود من كبار القارة.
** في المجموعة الثانية تستضيف تونس منتخب موزمبيق يوم السبت وتسعي الي الانفراد بقمة المجموعة بتحقيق الانتصار الثاني علي حساب موزمبيق التي خطفت تعادلا سلبيا ثمينا من نيجيريا في الجولة الاولي. وكانت تونس قد فازت خارج ملعبها علي كينيا بهدفين لهدف.. بينما تستضيف نيجيريا منتخب كينيا الضعيف نظريا يوم الأحد في مواجهة استعادة الثقة للنسور الخضر.. وتنحصر المنافسة في المجموعة بين تونس ونيجيريا ويأتي المنتخب الموزمبيقي منافسا قد يؤثر في تحديد وجهة بطاقة التأهل.
** وتعتبر المجموعة الثالثة التي تضم منتخبنا الوطني اكثر تعقيدا بعد انتهاء لقاءي الجولة الاولي بالتعادل واصبح رصيد الفرق الاربعة نقطة واحدة وتساوت فرص المنتخبات الاربع في الصعود الي النهائيات.. وتحدد الجولة الثانية بدرجة كبيرة اتجاه المنافسة حيث يستضيف المنتخب الجزائري منتخبنا الوطني في لقاء ديربي يدفع بالفائز نحو المونديال.. بينما يعد التعادل خسارة للمنتخبين حيث يفتح المجال إلي المنافسين للانقضاض علي القمة.. حيث يخوض المنتخب الزامبي لقاء سهلاً عندما يستضيف منتخب رواندا ومقارنة بمستوي المنتخب الزامبي امام الفراعنة في الجولة الاولي ترتفع فرص فوزه باللقاء وتصدر المجموعة.
** وتشهد المجموعة الرابعة لقاء ناريا عندما تستضيف مالي منتخب غانا في لقاء صعب علي الفريقين يوم الأحد.. وتدخل مالي اللقاء برصيد نقطة واحدة من تعادل خارج الارض مع السودان. بينما تحمل غانا ثلاث نقاط من الفوز علي بنين في الجولة الاولي وتشير التوقعات الي انحصار المنافسة بين المنتخبين لما يتواجد بين صفوفهما من ابرز اللاعبين الافارقة المحترفين في اوروبا.. وتستضيف بنين منتخب السودان في لقاء متكافيء والفائز يحافظ علي حظوظه في المنافسة علي المونديال او بطولة الامم علي اقل تقدير.
** وفي المجموعة الاخيرة يخرج المتصدران كوت ديفوار يوم الأحد وبوركينا فاسو يوم السبت خارج ملعبهما لمواجهة مالاوي وغينيا علي الترتيب.. وبالمصادفة ان اكبر النتائج التي تحققت في الجولة الاولي كانت للمنتخبين حيث فاز منتخب الافيال علي غينيا بخماسية نظيفة. وفاز المنتخب البوركيني علي مالاوي بأربعة اهداف مقابل هدفين.. ويسعي المنتخبان الي المحافظة علي القمة انتظارا للجولة الثالثة التي يصطدمان فيها

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://100habib.ahlamontada.com
 
"قمم" ملتهبة في تصفيات المونديال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
100Habib :: المنتدى الرياضى :: قسم الرياضة العالمية-
انتقل الى: