100Habib

الموقع الخاص بشباب قرية ميت حبيب بلبيس شرقية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كل موضوع او مساهمة داخل المنتدى لاتعبر قط عن وجهة نظر أو رأى إدارة المنتدى وإنما تعبرعن وجهة نظر كاتبها

شاطر | 
 

 13400 إصابة بأنفلونزا الخنازير في 51 دولة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف


عدد الرسائل : 115
نقاط : 36413
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: 13400 إصابة بأنفلونزا الخنازير في 51 دولة   الجمعة مايو 29, 2009 2:16 am



اعلنت منظمة الصحة العالمية والحكومات عن ارتفاع عدد وفيات مرض انفلونزا الخنازير في كافة انحاء العالم إلي 105 متوفيين معظمهم في المكسيك.
ووصلت عدد الحالات التي تأكدت اصابتها بفيروس انفلونزا الخنازير الي نحو ثلاثة عشر الفا واربعمائة شخص في 51 دولة.
كما تم رصد الانتشار الاكبر للفيروس في استراليا. حيث سجلت عشرين اصابة جديدة. تلتها الارجنتين بأربع عشرة حالة. وتشيلي باثنتي عشرة حالة. واليابان بعشر حالات.
فيما انضمت البحرين وسنغافورة والاروجواي وسلوفاكيا وجمهورية الدومنيك بتسجيل اولي حالات اصابة لديها.
ورغم استمرار تسجيل اصابات ووفيات جديدة. فإن نائب المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية كيجي فوجودا. الذي يتولي ملف الانفلونزا في المنظمة. اكد ان المنظمة لن ترفع في الوقت الحاضر مستوي الانذار إلي الدرجة القصوي السادسة.
وفي الوقت الحاصر. تعتمد المنظمة الدرجة الخامسة علي سلم من ست درجات. ما يعني أن هناك خطر وباء "وشيك".. وحسب قواعد المنظمة. فإن اعلان وباء عالمي "الدرجة السادسة" يتم فقط عندما يؤدي وباء إلي اصابات ووفيات علي نطاق واسع في أكثر من منطقة واحدة في العالم. بينما الاصابات والوفيات تتركز اساسا حتي الآن في امريكا الشمالية.
من جهة أخري. تضاعف عدد المصابين بفيروس انفلونزا الخنازير في استراليا خلال اربع وعشرين ساعة ليصل إلي سبعة وستين شخصا.
وقد سجلت أعلي نسبة في ولاية فكتوريا حيث تأكدت اصابة "34" شخصا تليها ولاية نيوساوث ويلز ب "18" اصابة فيما سجلت ثماني اصابات في كوينزلند وثلاث في كل من جنوب استراليا وكانبرا واصابة واحدة في غرب استراليا.
وتوقعت وزيرة الصحة نيكولا ريكسون ارتفاع عدد الحالات في الأيام المقبلة مؤكدة أنه سيتم رفع مستوي التحذير عند الضرورة.
من جانبه ناشد رئيس الوزراء الاسترالي كيفن راد المواطنين الاستراليين المساعدة علي احتواء انتشار انفلونزا الخنازير.. وقال امام البرلمان إن السلطات تتخذ اجراءات عديدة لاحتواء انتشار انفلونزا الخنازير موصيا بضرورة اتباع تدابير الوقاية والنظافة.
اوصت وزارة الصحة في هونج كونج المدخنين بضرورة الاقلاع عن هذه العادة. مشددة علي أن التدخين يمثل عنصرا اساسيا للاصابة بأنفلونزا الخنازير.
من جانبه قال وزير الصحة في سلوفاكيا ان بلاده اكتشف اول حالة اصابة بها من فيروس انفلونزا الخنازير وهي لرجل عمره 37 عاما وصل من الولايات المتحدة مؤخرا.
واثبتت احدث الدراسات العلمية البحثية. التي نشرت بصحيفة بيبول الامريكية. ان احتمال اصابة المدخنين بعدوي انفلونزا الخنازير ترتفع بنسبة 60 بالمائة من غير المدخنين. كما ان معدل الوفيات بالأنفلونزا أعلي بين المدخنين عن غيرهم بنسبة 40 بالمائة. واكدت علي ضرورة اتباع اسلوب حياة صحي للوقاية من المرض.
ويعمل فيروس انفلونزا الخنازير علي اضعاف الأوضاع الصحية للناس. ولذلك فإن الناس الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة خاصة المدخنين قد يصبحون عرضة للوفاة والموت أكثر من غيرهم.
ونوه المتحدث باسم ادارة الصحة في هونج كونج. إلي تنظيم سلسلة معارض متنقلة للتوقف عن التدخين. من خلال تدعيم الوعي العام بشأن الآثار الضارة للتدخين. وتعزيز معرفتهم بكيفية الاقلاع عن هذه العادة السيئة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://100habib.ahlamontada.com
 
13400 إصابة بأنفلونزا الخنازير في 51 دولة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
100Habib :: منتدى الأخبار :: قسم الأخبار الدولية ( متجدد )-
انتقل الى: