100Habib

الموقع الخاص بشباب قرية ميت حبيب بلبيس شرقية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
كل موضوع او مساهمة داخل المنتدى لاتعبر قط عن وجهة نظر أو رأى إدارة المنتدى وإنما تعبرعن وجهة نظر كاتبها

شاطر | 
 

 محرك بحث إنجليزي يهدد عرش جوجل الأمريكي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
مشرف


عدد الرسائل : 115
نقاط : 36413
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

مُساهمةموضوع: محرك بحث إنجليزي يهدد عرش جوجل الأمريكي   السبت أبريل 11, 2009 3:57 am

أكد عدد من خبراء الانترنت الدوليين ان الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها محرك البحث العملاق جوجل أصبحت مهددة بعد أن أعلن عالم الفيزياء الانجليزي ستيفن ولفرام عن استعداده لاطلاق محرك بحث جديد علي شبكة الانترنت في شهر مايو المقبل. لمنافسة محرك البحث الأمريكي.
أكد البروفيسور ولفرام مؤسس أبحاث ولفرام للبرمجيات انه أوشك علي الانتهاء من المرحلة الأولي من المشروع الذي أطلق عليه اسمWolframAlpha محرك المعرفة الحسابية.
وقال يمكننا فقط ان نجيب عن الأسئلة التي قمنا بوضعها من قبل بشكل حرفي. ويمكننا البحث عن الأشياء. لكن ليس بمقدورنا حساب أي شئ جديد.
وقال ان محركه البحثي يمكنه ان يفهم ماذا يبحث عنه المستخدم بالضبط وتقديم اجابات محددة. لذا فانه سيكون قادراً من الناحية النظرية علي تقديم اجابات عن اسئلة من عينة أين يقع التيمبوكتو؟ وكم عدد البروتونات التي تتواجد في القنبلة الهيدروجينية؟ وأين تقع محطة الفضاء الدولية؟
وأضاف سوف يتم تزويد المحرك الجديد بمدخل بسيط يتيح للمستخدمين امكانية الوصول الي نظام ضخم. يوجد به تريليونات القطع من البيانات الشافية وملايين الخطوط الخاصة باللوغاريتمات.
أكدت خبيرة الانترنت نوفا سبيفاك أن المحرك الجديد يتمتع بقدرة فائقة في العرض المسبق بشكل غير محسوس. وأضافت ان الأمر يشبه استخدام وصلة للاتصال بمخ اليكتروني ضخم. ومحرك البحث الجديد هذا ربما يتمتع في واقع الأمر بقدر الأهمية نفسها التي يتمتع بها محرك البحث جوجل. لكن لغرض مختلف.
وأشارت الي ان تلك امكانية البحث الخاصة بالتعامل من خلال اللغة الطبيعية. وفهم الحديث اليومي وكذلك لغة برمجة الحواسيب. قد تثبت انها قفزة كبري في الطريقة التي يتعامل بها الانسان مع اجهزة الكمبيوتر. والتي لم توجد حتي الآن في روايات الخيال العلمي.
من المعروف أن معظم محركات البحث مثل جوجل وياهو تقوم بعمل مسح شامل من خلال مليارات الصفحات الالكترونية عن كلمات أو جمل رئيسية ثم تعود بسلسلة من المستندات التي قد تشتمل علي اجابة لتساؤل المستخدمين. أو ترشدهم للاتجاه الصحيح.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://100habib.ahlamontada.com
 
محرك بحث إنجليزي يهدد عرش جوجل الأمريكي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
100Habib :: قسم برامج الكمبيوتر والأنترنت :: برامج الأنترنت-
انتقل الى: